لماذا يشكلون علينا انّ توزيع الأطعمة والأشربة في ذكرى استشهاد أبي عبدالله ...

البريد الإلكتروني طباعة

لماذا يشكلون علينا انّ توزيع الأطعمة والأشربة في ذكرى استشهاد أبي عبدالله الحسين عليه السلام يجب أن تكون من الأفضل أن توزّع على الفقراء والمحتاجين وإنفاق المال عليهم بدل المواكب وغيره من الاُمور التي نقيمها في العزاء الحسيني افيدوني جزاكم الله ؟

 

أما أنّ هؤلاء في قلوبهم مرض أو أنّهم خدعوا من قِبل أعداء الإسلام والتشيّع ، فانّ بذل المال في سبيل إعلاء كلمة الإسلام وتقوية المذهب وتعظيم شعائر الله تعالى أهمّ من إنفاق المال على الأفراد.

والجواب لهؤلاء هو انّ المسلمين ينفقون أموالاً طائلة تعدّ بالميلياردات لأجل فريضة الحجّ أو العمرة وقد صدر الأمر الأكيد وجوباً أو استحباباً مؤكداً من الشارع المقدّس بأداء فريضة الحجّ والعمرة ، فلماذا لا يشكلون على صرف هذه الأموال في الحجّ أو لم يكن الاولى ان تصرف على الفقراء والمحتاجين ؟! نعم نقول بأنّ الإنفاق على الفقراء أمر جيّد ومهم جداً لكن لا مانع من الجمع بين الأمرين بل أوجب الله تعالى للفقراء في أموال الأغنياء ما يغنيهم إذا اخرجوا حقوقهم فالزكاة والخمس والكفارات واجبة على الأغنياء. وقد ورد انّ الله تعالى علم بأنّ الزكاة تكفي الفقراء في كلّ زمانٍ ولذا لم يوجب على الأغنياء غيرها.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

أسئلة وردود

إسئل عمّا بدا لك من العقائد الإسلامية