هل المسيحيين هم نفسهم النصارى ؟

البريد الإلكتروني طباعة
هل المسيحيين هم نفس النصارى ؟
 

السؤال : هل المسيحيين هم نفسهم النصارى ؟ وماهي نظرية التثليث ؟ وهل يوجد اليوم من يدين بالمسيحية الحقيقية التي لم تحرف ؟ وهل يوجد إنجيل وتوراة في عصرنا الحاضر صحيح غير محرف ؟

الجواب : من سماحة الشيخ محمّد السند
المسيحيّون :  قبل انحرافهم لم يكونوا نصارى ، وإنّما الذي حرفهم عن دين النبي عيسى عليه السلام ـ والذي هو دين الإسلام ودين جميع الأنبياء ـ ونصّرهم هو : بولس ، وقيل : نسطور .
والتثليث : هو الاعتقاد بالأقانيم الثلاث : أب وابن وروح القدس ، والأقنوم بمعنى الأصل ، والقائلون بذلك قيل : هم معظم النصارى ، وقيل : إنّ مسيحيو الحبشة وغيرها ـ كما في كتب التواريخ ـ لا يقولون بإلوهية عيسى عليه السلام ، وإنّ الإناجيل الموجودة ـ على ما فيها من التحريف ـ لا يوجد فيها أية اشارة إلى التثليث ، وإنّه قد اعترف بذلك جملة من علمائهم ، وهو من آيات عظمة القرآن الكريم ؛ إذ يقول : { لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلاَّ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } {المائدة/73}.
وقال على لسان عيسى لبني إسرائيل : { يَابَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ } {المائدة/72}.
الإنجيل والتوارة : غير المحرفين يوجدان عند الحجة بن الحسن العسكري ( عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ، وكذلك جميع كتب الأنبياء عليهم السلام ومواريثهم.
 

أضف تعليق


أهل الكتاب

إسئل عمّا بدا لك من العقائد الإسلامية