لماذا نقول يا لثارات الحسين عليه السلام ؟

البريد الإلكتروني طباعة

السؤال :

لماذا نقول يا لثارات الحسين عليه السلام مع أن لم يأخذ الأئمّة عليهم السلام بثأر أبيهم الإمام الحسين عليه السلام من قتلته ؟

الجواب :

جواب هذا السؤال واضح جدّاً ، وهو انّ الأئمّة عليهم السلام لم يتمكّنوا من ذلك ، فقد كانوا مضطهدين ومظلومين ومحبوسين ، أو على الأقلّ كانوا تحت الرقابة الشديدة من قبل الحكّام الظالمين.

نعم ، سوف يأتي دور الأئمّة عليهم السلام في الانتقام من قتلة الحسين عليه السلام وسائر الأئمّة عليهم السلام بل الانتقام من جميع الظالمين ، وذلك بظهور المهدي من آل محمّد عليه السلام الذي نطقت الأحاديث المتواترة المرويّة من طرق الشيعة والسنّة جميعاً ، مضمونها : انّ رسول الله صلّى الله عليه وآله قال : لو لم يبق من الدنيا الّا يوم واحد لبعث الله رجلاً من أهل بيتي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً بعدما ملئت ظلماً وجوراً.

ثمّ انّ قولنا : « يا لثارات الحسين » له معنى أعظم وأرفع من طلب الانتقام للحسين عليه السلام وهو استمرار خطّ الحسين عليه السلام ومنهجه ومسيرته ونهضته ؛ فنحن الشيعة نعلن للعالم بهذه الجملة انّنا نسير على نهج الحسين عليه السلام في القيام بوجه الظالمين والكافرين ، ونجاهد في سبيل الله تعالى ، ونضحى بأنفسنا وأولادنا ، كما جاهد الحسين عليه السلام وضحّى بنفسه وأهل بيته عليهم السلام في سبيل الله ؛ فهذه الجملة في الحقيقة اعلان حرب ضدّ الطواغيت في جميع الاعصار والأزمنة.

 
 

التعليقات   

 
+2 # Ali jassim 2021-09-02 23:06
جزاكم الله تعالى خيرا
رد | رد مع اقتباس | اقتباس
 

أضف تعليق

كربلاء وواقعة الطف

إسئل عمّا بدا لك من العقائد الإسلامية